الخميس، 3 مايو 2012

عندما كنت طفلا

 -عندما كنت طفلا- 
علموني 
أن لا أكذب مهما حصل فالذي يكذب يدخل النار ويغضب الله عليه
-عندما كبرت-
إكتشفت أن أغلب الناس يكذبون .. ويلونون كذباتهم حسب ما يرونه مناسب
مجموعة السماح البريدية
  -عندما كنت طفلا- 
قالوا لي أن الحياة رائعة .. بكل ما فيها 
وقالوا لي أن الانسان يجب أن يكون طيب
 
مخلص ، وفي ، صادق ... الخ
 
-عندما كبرت-
إكتشفت أن الحياة ليست رائعة إلى ذاك الحد 
الذي تم وصفه لي .. وأن الإنسان عندما يكون طيب يستغلون
ه ، وعندما يكون مخلص تتم إهانته ، وعندما يكون صادق يكرهونه لأن 
  كلمة الحق تثير غضب الآخرين

مجموعة السماح البريدية
  -عندما كنت طفلا- 
علموني أن لا أرفع صوتي على من هم أكبر سننا مني لأنني يجب أن أحترمهم وأحترم وجهات نظرهم وخبرتهم في الحياة 
-عندما كبرت-
إكتشفت أن الكبير أصبح صغير .. وأننا لا نتعلم ولا نستفيد
مجموعة السماح البريدية
  -عندما كنت طفلا- 
علموني أن أعتذر عندما أخطيء فالإعتذار ليس بخطئ وهو يجعلني أكبر في نظر الناس وهذه صفة رائعة 
-عندما كبرت-
إكتشفت أن إعتذاري في نظر الآخرين هو ضعف في شخصيتي وأن الأقوياء لا يعتذرون
مجموعة السماح البريدية
-عندما كنت طفلا-
علموني أن وعد الحر دين .. وأنني إن وعدت يجب
 أن أوفي بوعدي مهما كانت النتيجة 
-عندما كبرت-
إكتشفت أن أغلب الناس لا يوفون بوعدهم حتى أقرب الناس إليك
وأن الوعود أصبحت مجرد كلام لا يؤخذ بعين الإعتبار
مجموعة السماح البريدية
  -عندما كنت طفلا- 
علموني أن الحق حق .. وإن كان لي حق عند أحديجب أن لا أتخلى عنه 
-عندما كبرت-
إكتشفت أن الحق إنقلب إلى باطل 
وأن أغلبنا ينسى حقه بكل سهولة وببساطة
مجموعة السماح البريدية
  -عندما كنت طفلا- 
علموني أن لا أتكلم إلا بالمفيد 
وان أستمع لكل كلمة تقال حتى أستفيد من تجارب الآخرين
 وأتعلم منهم 
-عندما كبرت-
إكتشفت أن أكثرهم يتكلمون بما لا يفهمون وما 
لا يعلمون وأنهم يستمعون فقط للكلام المطابق لكلامهم
مجموعة السماح البريدية
-عندما كبرت-
إكتشفت أن كل ما تعلمته غير مطابق لما يحدث أمامي  في هذا العالم



ليست هناك تعليقات: